اتصالات الإماراتية تتفق مع شركة إسرائيلية لحماية بنيتها التحتية من الهجمات السيبرانية

اتصالات الإماراتية تتفق مع شركة إسرائيلية لحماية بنيتها التحتية من الهجمات السيبرانية


أعلنت شركة Cyberint Technologies Ltd الإسرائيلية المتخصصة في الاستخبارات الإلكترونية والرائدة في مجال الذكاء المؤثر، أنها وقعت اتفاقية مع شركة "اتصالات" الإماراتية التابعة لمجموعة "e&"، لحماية بنيتها التحتية من الهجمات السيبرانية والمخترقين.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، أن الاتفاق الذي تم توقيعه، الأربعاء، مدته ثلاث سنوات ويقدر بعشرات الملايين من الشواكل، وستستفيد بموجبها "اتصالات e&" الإماراتية من الاستفادة من منصة Cyberint للاستخبارات، والمعروفة باسم Argos، في الوقت الفعلي لحماية بنيتها التحتية من التهديدات الإلكترونية الناشئة مثل برامج الفدية، وبيانات الاعتماد المسربة، والاحتيال، ومساعدة شركة الاتصالات على اتخاذ خطوات استباقية ضد الهجمات أو الحملات المستهدفة قبل حدوثها.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة Cyberint تأسست عام 2010 من قبل Itay Yanovski و Raz Alon ، وتركز على تتبع المرتزقة السيبرانيين والجهات الفاعلة في التهديد، والكشف عنهم وتنبيه الكيانات العامة والخاصة على حد سواء إلى وجودهم لتوفير إنذار مبكر لآلاف من محاولات الهجوم الإلكتروني.
وقال يوشاي كوريم، الرئيس التنفيذي للشركة الإسرائيلية: "تُظهر اتفاقيتنا مع اتصالات e& أن الشركات التي تتطلع إلى المستقبل، لا سيما تلك التي تعمل في قطاعات حساسة مثل الاتصالات ، تتخذ إجراءات وتقلب الطاولة على مجرمي الإنترنت".

بدوره، وصف خالد مرشد، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة "اتصالات e&"، الشركة الإسرائيلية بأنها "شريك موثوق في مجال الأمن السيبراني، يعكس التعامل معها استراتيجيتنا لتوفير كل الوسائل لتعزيز أصول شركتنا، وتأمين بيانات عملائنا".

وتوفر المنصة الإسرائيلية من المخاطر وتوفر معلومات عن التهديدات في الوقت الفعلي من خلال التحليل المستمر لمئات الملايين من نقاط البيانات والمراقبة المستمرة للتعرض للمخاطر الخارجية، وتتعقب المنصة مجرمي الإنترنت في شبكة الويب المظلمة والعميقة، والمنتديات الجنائية، والأسواق، ومنصات الوسائط الاجتماعية، والرسائل الفورية، ومستودعات مشاركة الملفات والمزيد، لحماية الشركات من التهديدات مثل الاحتيال، والتصيد، والبرامج الضارة، وتسرب البيانات، ونقاط الضعف، والعلامة التجارية، ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت التقرير إلى أن "اتصالات e&" تأسست منذ أكثر من أربعة عقود في الإمارات كأول مزود لخدمات الاتصالات في البلاد.

وتضم المجموعة الإماراتية 155.4 مليون مشترك في 16 دولة في أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، بما في ذلك مشتركو الهواتف المحمولة والتلفزيون والإنترنت، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الشركات التي تستخدم خدماتها الرقمية والسحابية والاتصالات.
وأوضح التقرير أن الشراكة بين المنصة الإسرائيلية وشركة "اتصالات" الإماراتية تأتي بعد أن وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقية تطبيع في عام 2020 كجزء من "اتفاقيات أبراهام" المدعومة من الولايات المتحدة، مما مهد الطريق أمام الشركات لإقامة علاقات تعاون علنية كانت موجودة بالفعل، لكنها ظلت طي الكتمان بسبب الحساسيات السياسية.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي ، وقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اتفاقية تجارة حرة.

ولفت إلى أنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، اجتمع رؤساء الوكالات السيبرانية من المغرب والبحرين والإمارات وإسرائيل في البحرين لأول مرة لمناقشة إنشاء منصة دفاع إلكتروني مشتركة لمشاركة وإجراء تحقيقات إقليمية وسط تهديدات متزايدة من قراصنة إيرانيين.

وقدم جابي بورتنوي، المدير العام لمديرية الإنترنت الوطنية الإسرائيلية، مبادرة لإنشاء قبة إلكترونية وطنية تهدف إلى تعزيز الدفاع الإلكتروني للاقتصاد بأكمله.

 

 

 

 

الكاتب