طائرة بدون طيار إسرائيلية الصنع لتأمين دبي من الهجمات الجوية

طائرة بدون طيار إسرائيلية الصنع لتأمين دبي من الهجمات الجوية

وقعت شركة  إسرائيلية للصناعات الدفاعية عقدا بمئات الملايين من الدولارات مع حكومة دبي بهدف تثبيت وتشغيل نظام "DRONE DOME"  في دبي، لحماية المدينة الخليجية من الهجمات بالطائرات بدون طيار.

وتوصلت الشركة سابقًا إلى اتفاق مع شرطة دبي لتوفير نظام DRONE DOME C-UAS ، الموصوف بأنه نظام جاهز للاستخدام من البداية إلى النهاية يؤمن المجال الجوي ضد الطائرات المعادية بدون طيار. 

وتعد الطائرات بدون طيار واحدة من أسرع التهديدات العالمية نموًا، حيث تتزايد حوادث الإرهاب والجريمة والهجمات المستقلة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، وتشمل هذه التهديدات تحليق طائرات بدون طيار بالقرب من المطارات، وتعريض الرحلات الجوية المدنية وحياة الركاب للخطر.

ويمكن لـ DRONE DOME فرض مناطق حظر طيران فعالة للطائرات بدون طيار من خلال تحديد أهداف غير معروفة على مسافة 3.5 كيلومترات ، وإنشاء تنبيهات والاستجابة في الوقت الفعلي مع الحد الأدنى من الأضرار الجانبية للبيئة المحيطة وأقصى قدر من السلامة للطائرات الصديقة.

وقال اللواء محمد ناصر الرزوقي ، مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي: "ندرك في شرطة دبي أهمية البقاء في طليعة التهديدات الناشئة واستخدام التقنيات المتطورة لتعزيز سلامة وأمن مجتمعنا".

وقال الجنرال شاحار شوحط ، نائب الرئيس للاستراتيجية وتطوير الأعمال في قسم الدفاع الجوي والصاروخي في شركة رافاييل الإسرائيلية المصنعة للطائرة: "نحن فخورون بأن نكون إلى جانب شرطة دبي وملتزمون بدعم الجهود المبذولة لضمان أن التهديدات وتحديات الطائرات بدون طيار مع الحلول الأكثر تقدمًا".

مضيفاً: "هذا التعاون هو خطوة نحو تطوير القدرات الدفاعية واستخدام الأنظمة التي أثبتت فعاليتها في حماية مجموعة من الأصول ذات القيمة".

الكاتب