العلاقات مستمرة.. روسيا تبيع سلسلة متاجر إلى مشتر في الإمارات

العلاقات مستمرة.. روسيا تبيع سلسلة متاجر إلى مشتر في الإمارات

قالت الحكومة الروسية، الأربعاء، إنها وافقت على أن تبيع شركة "إنديتكس" الإسبانية وحدتها في روسيا إلى مشتر مقره الإمارات مع إعادة فتح بعض متاجرها السابقة تحت علامة تجارية جديدة في إبريل ومايو.

وأغلقت "إنديتكس"  متاجرها في روسيا والتي يبلغ عددها أكثر من 500 متجر بعد غزو أوكرانيا ووافقت على بيعها في أكتوبر تشرين الأول، لكن العلامات التجارية التابعة لـ"إنديتكس"  لا تزال موجودة في روسيا بفضل عمليات استيراد محدودة النطاق وتطبيقات البيع عبر الإنترنت، ولم ترد الشركة على طلب للتعليق، أرسلته وكالة رويترز.

وقالت في وقت سابق إنها وافقت على نقل 245 من أصل 514 متجرا تابعا لها إلى مجموعة ضاهر الإماراتية بينما سيتم إغلاق المتاجر الأخرى، وذكرت أن العلامات التجارية الجديدة التي ستُفتتح في روسيا ستكون مختلفة تماما عن علامات "إنديتكس"  التجارية.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية إن اللجنة الحكومية التي تراقب الاستثمار الأجنبي وافقت على بيع 100 بالمئة من أسهم نوفايا مودا، وهي وحدة "إنديتكس"  الروسية، في 30 مارس.

وأضافت الوزارة "مشتري أنشطة إنديتكس، ومن بينها متاجر زارا، في روسيا هي فاشون آند مور مانجمنت مع وجود مكتب لها في إحدى الدول الصديقة".

وتم تسجيل شركة "فاشون آند مور مانجمنت" في مركز دبي للسلع المتعددة في 25 يناير، ومدير الترخيص هو حسن غالب ضاهر، وقالت الوزارة "لم يُكشَف عن سعر الصفقة، ستسلم مجموعة إنديتكس  جميع مواقع البيع بالتجزئة التابعة لها حاليا في روسيا إلى الملاك الجدد.

ستُفتح المتاجر بأسماء جديدة.. تم بالفعل إنتاج مجموعات تحمل العلامات الجديدة وإرسالها إلى روسيا"

الكاتب