فيديو: إلا طحين واقطع .. عبارات طائفية في قلب دبي .. وأين أمن الدولة ؟!

فيديو: إلا طحين واقطع .. عبارات طائفية في قلب دبي .. وأين أمن الدولة ؟!

تداول نشطاء صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شخصين يبدو أنهما من الطائفة الشيعية في دبي دون أن يتم التعرف على جنسيتيهما ، يحمل عبارات طائفية يفترض أنها مجرمة وممنوعة في دولة الإمارات وهما بجانب أحد المآتم ( حسينية ) وتلفظا بعبارتي ( إلا طحين واقطع ) .

وفسر بعض النشطاء المقصود بهذه الكلمات التي تبدو غريبة بعض الشئ للقارئ، موضحين بأنها كلمات معروفة في العراق ولها معاني مفهومة، وتعني:

الا طحين : عبارة معروفة في العراق يستخدمها الحشد الشعبي الطائفي المعروف اختصارا ب ( جحش ) ،  للدلالة على حرق الخصوم وهي عبارة طائفية إرهابية تحث على الكراهية وشحن النفوس .

اقطع : وهي كلمة مستوردة أيضا من آتون الحرب الأهلية الطائفية في العراق وتعني ( اقطع الرأس ) ، وهي الفعل الإجرامي المتبادل مابين تنظيم داعش الإرهابي وميليشيات الحشد الشعبي الطائفي .

وتساءل النشطاء عن جهاز أمن الدولة الإماراتي ودوره في متابعة مثل هذه الحالات التي تدعو إلى نشر الفتنة الطائفية في المجتمع الإماراتي، وتدعو بشكل واضح إلى مهاجمة الطائفة السنية وسفك دمائها، أم أن أمن الدولة بات متخصصاً فقط في ملاحقة وخطف الأحرار والداعين إلى الإصلاح في الدولة ؟!

الكاتب