"فلسطين حرة".. هتاف كويتي بوجه إسرائيليين في مطار دبي يثير تفاعلا

"فلسطين حرة".. هتاف كويتي بوجه إسرائيليين في مطار دبي يثير تفاعلا

حظي هتاف الكويتي وليد المطيري، "فلسطين حرة" و"فلسطين للفلسطينيين فقط" خلال مروره من أمام مجموعة من العائلات الإسرائيلية في مطار دبي بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أجبر السلطات الإماراتية على التعليق على الواقعة وإعلان إجراء تحقيق في ملابساتها.

وكان مسرح الواقعة هو قاعة الانتظار للمسافرين والذين كان من بينهم إسرائيليين عائدين إلى تل أبيب بعد زيارتهم للإمارات.

ونشر المطيري، مقطع فيديو عبر تويتر، يوثق الواقعة وهتافاته المتضامنة مع فلسطين والفلسطينيين باللغة الإنجليزية، جاء فيه قوله: "فلسطين حرة. هذه البلد للفلسطينيين وليس للجميع. الله أعطاكم فرصتين لتصبحوا جيدين، ولكنكم لم تعملوا لتصلحوا أنفسكم"

وعلق المطيري على المقطع قائلا: "حبيت بس أغثهم وأنا راجع من دبي ما تحملت أخليهم يتونسون"، مضيفا: "لا حد يزعل.. أهل الإمارات ترا غالين علينا".

في المقابل أثارت التغريدة والواقعة غضبا إسرائيليا واسعا، مع مطالبات الصحفي والأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين للسلطات الإماراتية بالتحقيق.

وكتب كوهين تعليقا على الفيديو: "إلى السلطات الإماراتية الكريمة.. نرجو إدراج هذا الشخص ضمن الأشخاص المطلوبين للتحقيق؛ لأنه وفق القانون الإماراتي قام بجريمة في مطار دبي وبث البغض والكراهية".

وأضاف: "اسم وليد المطيري سيكون ضمن القوائم السوداء والتحقيق مطلوب لردع الآخرين. الإمارات دولة التسامح لن تسمح ببث الكراهية، وشكراً للسلطات الإماراتية".

ودفع رواج المقطع والمطالب الإسرائيلية السلطات الإماراتية لإصدار تعليق رسمي على الواقعة

وعلقت وزارة الداخلية الإماراتية على إحدى التغريدات المتعلقة بالفيديو قائلة: "شكراً لاهتمامك، سيتم تحويل الموضوع للجهات المختصة".

 

 

الكاتب