لأول مرة.. حفل إماراتي بمناسبة عيد استقلال إسرائيل

لأول مرة.. حفل إماراتي بمناسبة عيد استقلال إسرائيل

لأول مرة، أقيم في أبوظبي ليل الخميس/الجمعة، حفل بمناسبة "عيد الاستقلال" الإسرائيلي، أحياه الفنان الإماراتي أحمد الحوسني، والذي افتتح الحفل بغناء النشيد الوطني الإسرائيلي.

ووفق قناة "كان" العبرية، شارك في الحفل أكثر من 650 شخصًا، في مقدمتهم وزير الدولة ال‘ماراتي احمد علي الصايغ، وسفير الإمارات في إسرائيل محمد آل خاجة، وسفير تل أبيب في أبوظبي أمير حايك، إلى جانب رجال أعمال إماراتيين، وسفراء أجانب وحاخامات.

وشدد حايك على التزام أورشليم القدس بتعميق العلاقات مع أبوظبي، شاكرا الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشعب في الإمارات على التعاون مع إسرائيل.

ونشرت حسابات إسرائيلية، بما فيها صفحة حايك، مقاطع من الحفل، وجانبا من أداء الحوسني النشيد الإسرائيلي، إلى جانب الفنانة الإسرائيلية نيكول رافيف.

وأرفق السفير عددا من الصور والمقاطع المصورة من الحفل.




 

وفي حديث إذاعي الجمعة، أبدى السفير ثقة إسرائيل بألا يأتي التقارب بين الإمارات وإيران على حساب العلاقات مع تل أبيب، مشيرًا إلى أن لأبوظبي وطهران علاقات اقتصادية وأخرى باعتبارهما جارتين.

وتوقع قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيارة للإمارات، خلال الفترة المقبلة.

وكانت أبو ظبي قد طبّعت رسميا علاقاتها مع تل أبيب في أغسطس/آب 2021 عقب وساطة قامت بها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ومنذ ذلك الحين تسارعت خطوات التعاون بين الإمارات وإسرائيل في شتى المجالات عن طريق تبادل الزيارات وتوقيع الاتفاقيات.

والعام الماضي، شاركت طائرات إماراتية في عرض جوي أقيم احتفالا بما يسمى "يوم الاستقلال الإسرائيلي"، وهو ذكرى النكبة الفلسطينية.

الكاتب