أبوظبي تقرر عرض فيلم يتنافى مع التعاليم والمعتقدات الدينية

أبوظبي تقرر عرض فيلم يتنافى مع التعاليم والمعتقدات الدينية

من المقرر أن تبدأ دور السينما في الإمارات عرض فيلم "باربي" المثير للجدل، في 10 أغسطس الجاري، رغم رفض معظم دول العالم العربي بما في ذلك السعودية ومصر والكويت عرضه في دور السينما بسبب أنه يتنافى مع الأخلاق والقيم العربية.

ويوم الجمعة أعلن مجلس الإمارات للإعلام منحه الموافقة على عرض فيلم "باربي" في الدولة بعد ما قال انه جاء عقب "استكمال اجراءات المتابعة للفيلم بما يتوافق مع معايير المحتوى الإعلامي والتصنيف العمري الإماراتي".

وتأخر المجلس ثلاثة أسابيع لمراجعة المحتوى. ورفضت الشركة المنتجة للفيلم تعديل المحتوى بما يتناسب مع العالم العربي.

وكانت منصة الأفلام والترفيه السعودية "موفستو" نشرت الأسبوع الماضي تغريدة قالت فيها إن "باربي" لن يُعرض في السعودية والكويت وقطر والإمارات ومصر والبحرين". فيما امتنعت شركتا "وارنر براذرز" و"فوكس" عن التعليق.

ويحتوي الفيلم على شخصية "متحولة جنسيا في أحد أدوار باربي ورسائل أخرى متعلقة بتشجيع المثلية والمثليين"، ما يتنافى وتعاليم الدين الإسلامي في الإمارات وباقي الدول العربية والإسلامية ذات الأغلبية المسلمة التي تعتبر هذه الأفكار مخالفة للمعتقدات الدينية الإسلامية.

قصة هذا الفيلم تدور حول دمية اسمها باربي تعيش في مدينة باربيلاند، وتكون هذه الدمية غير مثالية؛ مما يتسبب في طردها من هذه المدينة لتنطلق من بعد ذلك في مغامرات ضمن العالم الحقيقي محاولة إثبات مثاليتها للعودة إلى بلدها.

 

الكاتب