على غرار ( إخوان اليمن ) .. أمن الدولة يعيد الترافع في قضية متهمة بالتخابر مع حزب الله

على غرار ( إخوان اليمن ) .. أمن الدولة يعيد الترافع في قضية متهمة بالتخابر مع حزب الله

قررت المحكمة إعادة الدعوى للمرافعة في قضية المواطنة من أصل لبناني (ر. م. ع)، التي تتهمها نيابة أمن الدولة بالتخابر مع حزب الله اللبناني، ونقل معلومات سرية وشخصية خاصة برموز قيادية وشخصيات مهمة إلى عملاء في جهاز الاستخبارات التابع للحزب المذكور .
     
وبحسب ما ورد في صحيفة الخليج فإن قضية المتهمة كانت قد حجزت للنطق بالحكم فيها يوم الاثنين 6/6/2016، إلا أن القاضي أمر بإعادة المرافعة فيها وطالب النيابة بتقديم كشف مفصل عن عدد المرات التي سافرت فيها المتهمة من الإمارات إلى لبنان .
 
وقالت الصحيفة إن نيابة أمن الدولة، اتهمت المذكورة بالتجسس والتخابر لمصلحة حزب الله اللبناني، وتقديم معلومات تخص شخصيات قيادية مهمة وتحركاتها إلى عملاء تابعين للحزب، مستغلة علاقات زوجها الإماراتي الذي يعمل في موقع حساس ومهم، وعلاقاتها بزوجات كبار المسئولين ، كما تتهمها النيابة بتهريب أموال «نقداً»، وبكميات ضخمة إلى لبنان عن طريق مطارات الدولة، مستغلة جواز السفر الخاص الذي حصلت عليه بعد زواجها .

وتعتبر هذه هي الحالة الثانية والتي طالب فيها جهاز أمن الدولة بإعادة الترافع عنها ، بعد القضية الأشهر والمعروفة باسم ( إخوان اليمن ) ، والتي رأي فيها الناشطون تخبطا واضحا يطال أمن الدولة . 

الكاتب