دبي "تغرق" وتوقف شبه تام لحركة الطيران عبر مطارها الدولي

دبي "تغرق" وتوقف شبه تام لحركة الطيران عبر مطارها الدولي

شهدت منطقة الخليج، تساقط أمطار غزيرة، مما تسبب في فيضانات في بعض الدول ودفع إلى العمل والدراسة من بُعد، وارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصا، معظمهم أطفال.

وغرقت طرق رئيسية في الإمارات، بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السيارات، كما أُلغي صباحا عدد من الرحلات في دبي. 

وأعلنت شركة "مطارات دبي"، على حسابها على منصة "إكس"، أنه "تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى”.

إلى جانب هذا تعطلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار، كما توقفت خدمات توصيل الطعام وبدت شوارع دبي، المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وجهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل “إلا في حالات الضرورة القصوى”.

وفي هذا السياق، دعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات “إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات… والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه”، متوقعا أن تستمر العاصفة الأربعاء، وسجلت بعض المناطق الداخلية في البلاد ذات المناخ الصحراوي أكثر من 80 ميلمترا من الأمطار، لتقترب من المعدل السنوي البالغ حوالى 100 ميلمتر.
 
ووصلت العاصفة، الثلاثاء، إلى الإمارات علما أنها تضرب منذ الأحد سلطنة عُمان، حيث تسببت سيول في مصرع 18 شخصا ومحاصرة العشرات، ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن قطاع البحث والإنقاذ، الثلاثاء، أنه تم العثور على جثة رضيع “ليرتفع عدد الوفيات إلى 18″، مشيرا إلى أن البحث جار عن مفقودَين آخرَين. 

 

 

الكاتب