مبيعات الخمور تزدهر في الإمارات وتتراجع في امريكا وبريطانيا 

مبيعات الخمور تزدهر في الإمارات وتتراجع في امريكا وبريطانيا 

كشف تقرير أن مبيعات خمور "الشمبانيا" تزدهر في الإمارات فيما تتراجع في اسواقه التقليدية فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. 

ونشر التقرير في موقع شركة (Vinetur) الاسبانية للخمور يوم الثلاثاء، الذي يشير إلى بيع قرابة 3 ملايين زجاجة في العام.

وقال التقرير: في حين شهدت القوى التقليدية مثل فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تراجعًا في مبيعات هذه الشمبانيا الفرنسية المثالية، فقد حول المنتجون أنظارهم نحو حدود جديدة. 

تمثل الإمارات العربية المتحدة، سوقًا مزدهرة مليئة بالإمكانات لسوق الشامبانيا. وفقًا لما ذكره أليكس تاردي، مدير التصدير لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في شركة فرانكين بوميري مونوبول للخمور.

وعلى الرغم من تحريمها وفق الشريعة الإسلامية، الذي تدين به شبه الجزيرة العربية ودستور دولة الإمارات، إلا أن "الإمارات أظهرت انفتاحاً أكبر نسبياً مقارنة بجيرانها. أصبحت مدن مثل دبي وأبو ظبي نقاطًا محورية لإدخال الشمبانيا وتوسيع نطاقها"-كما يقول التقرير. 

ويؤكد تاردي، الذي عاش في أبو ظبي ويقيم الآن في اليابان، "على إمكانات النمو في هذه المناطق، مدفوعة بالاقتصاد المزدهر، وارتفاع عدد السكان المغتربين، وزيادة السياحة".

وترتكز استراتيجية شركات الخمور الأجنبية على الاستحواذ على السوق الناشئة في الإمارات.

وتوقع "تاردي" أن يستمر الطلب في النمو مما قد يضع دولة الإمارات بين أفضل عشر أسواق عالمية للشمبانيا. 

ويتم بيع حوالي 2.9 مليون زجاجة في الإمارات، بقيمة تقارب 80 مليون يورو، متجاوزة الأسواق القائمة مثل السويد.

وفي مطلع 2023 ألغت دبي ضريبة قيمتها 30 في المئة كانت تفرضها على المشروبات الكحولية. كما توقفت السلطات في دبي أيضا عن فرض رسوم على الرخصة الشخصية لشُرب الكحول - والتي يحتاج كل من يرغب في تناوُل مشروب روحي إلى حيازتها.

ومع انتشار محلات بيع الكحول في الإمارات، استمر السماح ببيع الكحول في نهار رمضان!

الكاتب