الشيخة حسينة على مواقع التواصل .. ونشطاء يتوقعون مغادرتها إلى دبي

الشيخة حسينة على مواقع التواصل .. ونشطاء يتوقعون مغادرتها إلى دبي

تفاعل نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد انطلاق مسيرة مليونية تجاه مقر رئيسة بنغلاديش الشيخة حسينة واجد التي اضطرت بعدها أن تستقيل وتهرب إلى جارتها الهند.
واعتبر النشطاء أنها نهاية لعقود من الظلم والفساد والاستبداد ومحاربة الإسلام والعلماء الربانيين في بنغلاديش، حيث أعدمت حسينة قادة العمل الإسلامي والجماعة الإسلامية على مرأى ومسمع من العالم، متوقعين أن يسقط "كل الطغاة في عالمنا الإسلامي".

وسلط النشطاء على العلاقات الإماراتية - البنغالية المزدهرة في الفترة الأخيرة، مؤكدين أنها نابعة عن معادة الجانبين للإسلاميين والحرب عليهم في أغلب دول العالم، في محاولة لإسكاتهم. 
ونشر ناشطون صور شعب بنغلاديش والذي يضم 150 مليون مسلم يصلي ركعتين شكرا لله بعد التخلص من  حسينة  التي تولت الحكم منذ أكثر من 20 عاما!

وقال الناشط الحقوقي الإماراتي عبدالله الطويل إن “حسينة هربت وانتصر الشعب البنغالي ولكن هل تعلم أن هروبها يعتبر خسارة لمحمد بن زايد أيضاً؟.. محمد بن زايد اعتقل المتظاهرين البنغال في الإمارات لأنهم يقفون ضد الديكتاتورية حسينة وحكم على ثلاثة منهم بالمؤبد.”.
وأضاف “الطويل” أن “هذا المستبد بن زايد يدعم إي مستبد في العالم لأنه يخاف من الحرية ومن الشعوب”.
وقال عبدالله الطويل “حسينة هربت إلى الهند عند حليفها وستجدونها قريباً في الإمارات مكب نفايات الطغاة في العالم حيث سيستقبلها محمد بن زايد كما استقبل غيرها من الطغاة ولن يتوقف عن تدبير المؤامرات ضد شعب بنغلاديش المسلم.. ننتظر يوم يفر فيه محمد بن زايد ولايجد مكان يؤويه.”.

ونشر حساب د. وصفي عاشور أبو زيد : “الثوار في بنغلاديش يحطّمون صنم الشيخ مجيب قائد إستقلال بنغلاديش ووالد الشيخة حسينة! ننتظر اليوم الذي يحطم فيه العرب أصنام طغاة العرب”.


الإعلامي مصطفى عاشور قال: “هل يتعلم الطغاة من درس حسينة وصاحبتها اللتين اعتقدتا أنهما استعبدتا الشعب البنغالي .. فظلا يتبادلان الحكم سنوات وسنوات .. أنا شخصيا كنت اعتقد انه من المستحيل لهذا الشعب الذي تربى في حضن هاتين المرأتين أن يثور !!.. لكن الشعب كفر بالظلم وخرج عن بكرة أبيه بدون قائد ليقول كفى ..كفى ظلما ً.. لا موعد .. لا قادة .. لا حسابات .. لا خوف .. الهدف الثورة على الظلم.. بالطبع .. الدرس لم ولن يفهمه الطغاة .. لكن الشعوب هي من ترسل بشائر الأمل .. و رسائل التحذير لكل الفاسدين المفسدين.. والحقيقة .. العدل اساس الحكم”.

وتوقع الناشط السياسي الجزائري محمد العربي زيتوت أن ينتهي بها الأمر في دبي "كأقرانها الذين نهبوا بلدانهم وسلموها للإمارات التي تقهر المسلمين في كل مكان"

 أبوظبي تحكم بالمؤبد على بنغال

وكانت محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية قد قضت شهر يوليو الماضي بإدانة 57 متهما من الجنسية البنغالية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "التجمهر"، حيث حكمت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 3 متهمين لدعوتهم وتحريضهم على التظاهر بهدف الضغط على حكومة بلادهم، فيما حكمت على 53 آخرين بالسجن 10 سنوات والسجن 11 سنة بحق متهم واحد دخل إلى البلاد بصورة غير قانونية وشارك في التجمهر.

كما قضت المحكمة بإبعاد جميع المحكوم عليهم عن الدولة بعد انقضاء العقوبة وبمصادرة الأجهزة المضبوطة.

 

الكاتب