شركات طيران أجنبية تعلق رحلاتها للأراضي المحتلة .. وأبوظبي تساعد الإسرائيليين العالقين

شركات طيران أجنبية تعلق رحلاتها للأراضي المحتلة .. وأبوظبي تساعد الإسرائيليين العالقين

كشفت تقارير أن عدد شركات الطيران الأجنبية التي علقت رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بلغ 20 شركة حتى الأربعاء الماضي، وفق قناة “12” العبرية.

فيما قالت القناة، في تقرير لها، إن “المزيد من شركات الطيران الأجنبية تتخذ قرارات بتعليق رحلاتها من وإلى "إسرائيل"، بينما تمدد أخرى فترة تعليق رحلاتها، وذلك على خلفية التوترات الأمنية المتصاعدة” بمنطقة الشرق الأوسط.

وتابعت القناة أنه في ظل ذلك فقد بلغ عدد الإسرائيليين العالقين في الخارج دون رحلات عودة، نحو 150 ألف شخص، وفق تقديرات.

كذلك تتزايد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة بالمنطقة بعد اغتيال "إسرائيل" للقيادي العسكري البارز بحزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على بيروت، في 30 يوليو الماضي، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية بطهران، في 31 يوليو الحالي بهجوم نُسب إلى “تل أبيب” رغم عدم تبنيها له رسميا.

وتعهدت كل من إيران و”حزب الله” برد “قوي وفعال” على اغتيال شكر وهنية، فيما تتواصل الاتصالات والتحركات الإقليمية للتهدئة ومنع تفاقم الوضع بالمنطقة.

الإمارات تعيد العالقين
وفي الوقت الذي تعلق فيه دول العالم الطيران إلى الأراضي المحتلة٬ تكثف دولة الإمارات من رحلاتها بين أبوظبي و"تل أبيب" من أجل إجلاء مواطني الاحتلال العالقين حول العالم والبالغ عددهم 150 ألف.

وكشف موقع "أخبار جوازات السفر" العبري، المتخصص في أخبار السياحة والسفر في دولة الاحتلال الإسرائيلي٬ قيام الطيران الإماراتي بالعمل على نقل الإسرائيليين العالقين في الخارج إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

الكاتب