الحكم على البحري والحلو والملا والشحي بالسجن 3 سنوات بعد أكثر من سنتين على اعتقالهم

الحكم على البحري والحلو والملا والشحي بالسجن 3 سنوات بعد أكثر من سنتين على اعتقالهم

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا اليوم الاثنين أحكاماً بالسجن بحق 4 مواطنين إماراتيين لمدة 3 سنوات، و المواطنون هم بدر البحري وعبدالله الحلو وأحمد الملا وفيصل الشحي بتهم تتعلق بتقديم دعم مالي لجمعية الإصلاح.

الجدير بالذكر أن هؤلاء المواطنين الأربعة قد قضوا حتى الآن سنتين وشهر في الاعتقال وقضوا جزءً كبيراً منها في السجون الإماراتية السرية، قبل أن يأتي هذا الحكم المتأخر بسجنهم لثلاث سنوات إضافية، ليطرح تساؤل هام وكبير حول السنوات التي قضوها في الاعتقال السري دون محاكمة وكيف يمكن أن يتم تعويضهم على هذه السنوات الضائعة ؟

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة أحكاماً نهائية في قضية «إخوان اليمن» تراوحت بين البراءة لمتهم، والسجن لمدة 6 أشهر، فيما بلغت الأحكام السجن لمدة ثلاث سنوات لعدد من المتهمين في القضية.

كما أصدرت المحكمة في القضية المعروفة بـ«شقيقي داعش» حكما بالسجن 5 سنوات وتغريمهما مليون درهم مع الإبعاد عن الدولة بعد انقضاء المدة.

وحكمت المحكمة بإيداع مواطن بأحد مراكز المناصحة مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة 6 أشهر من تاريخ صدور الحكم.

وقضت المحكمة أيضاً بمعاقبة متهم عربي 5 سنوات بعد إدانته بالترويج علانية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيمات إرهابية، إضافة إلى تلفيق أخبار كاذبة بحق رموز وطنية، فيما شملت الأحكام معاقبة 4 متهمين في ذات القضية بتهمة العلم بوقوع الجريمة وعدم المبادرة بالإبلاغ عنها.

الكاتب