عبدالله بن زايد: لن ندعم اليوم التالي لحرب غزة دون قيام دولة فلسطينية

عبدالله بن زايد: لن ندعم اليوم التالي لحرب غزة دون قيام دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد إن الإمارات لن تدعم اليوم التالي في الحرب على  قطاع غزة ما لم تقم دولة فلسطينية.

وكتب وزير الخارجية في حسابه على منصة إكس "الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية".

وكانت أبوظبي قد استنكرت في مايو الماضي تصريحات أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال فيها إنه من الممكن للإمارات -ودول أخرى- أن تشارك في مساعدة حكومة مستقبلية في قطاع غزة بعد الحرب.

وفي يوليو الماضي، قالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، لانا نسيبة، إن أبوظبي"على استعداد للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات بقطاع غزة" عقب انتهاء الحرب، مشددة على أن ذلك لن يحدث إلا في حال تلقي "دعوة من السلطة الفلسطينية".

وأضافت نسيبة : "دولة الإمارات قد تفكر في أن تكون جزءا من قوات الاستقرار إلى جانب الشركاء العرب والدوليين.. بدعوة من السلطة الفلسطينية بعد إصلاحها، أو سلطة فلسطينية يقودها رئيس وزراء يتمتع بالسلطة".

كما سبق لوزير الخارجية، عبدالله بن زايد، أن أكد في مايو الماضي على ضرورة تشكيل حكومة فلسطينية تلبي آمال وطموحات الشعب الفلسطيني الشقيق وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية"، حينها فإن الإمارات "ستكون على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتلك الحكومة".

 

الكاتب