المحكمة الاتحادية تستمع لشهود الإثبات في قضية ( بن غيث و الدقي )

المحكمة الاتحادية تستمع لشهود الإثبات في قضية ( بن غيث و الدقي )

أصدرت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا، أحكاماً نهائية في عدد من القضايا التي نظرتها في جلستها، اليوم الاثنين، بمقر المحكمة في العاصمة أبوظبي .

وقد حكمت المحكمة بإيداع مواطن لمركز المناصحة وإخضاعه للمراقبة والمنع من السفر لمدة 6 أشهر بتهمة تشكيل خطورة إرهابية .

كما أصدرت المحكمة نفسها أحكاماً بالسجن 10 سنوات على متهم عربي هارب و3 سنوات حضورياً على عربيين بتهمة الارتباط بتنظيمات إرهابية .

من جهة أخرى، و وفقا لوسائل إعلام حكومية، فقد "قدم 3 شهود إثبات إفاداتهم المثيرة في قضية «بن غيث و«الدقي» وورود أسماء لأقطاب الإخوان بالقضية"، على حد تعبيرها، دون أن تكشف عن مضمون "الإفادات المثيرة".

ويؤكد ناشطون بأن شهود الإثبات والذين يحضرون إلى المحاكمات ، هم من عناصر أمن الدولة والنيابة ، وبالتالي هي شهادات زور تقود إلى محاكمات جائرة وقاسية وقمعية على المتهمين .

وبالعودة إلى قضية ( بن غيث ) ، فقد قام بالتعبير عن رأيه الغير مؤيد لمذبحة ميدان رابعة والذي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء ، فكانت تلك تهمة كفيلة لاعتقاله ومحاكمته .

أما( الدقي ) ، فقد اتهم بعمل تجمعات للاحتجاج على انتهاكات حقوق الإنسان ، وسياسات الخطف التي تنفذها امن الدولة بحق الأحرار والانتقام من ذويهم ، وإخفاء النساء في سجون سرية بلا محاكمات عادلة وبلا اتهامات واضحة .

الكاتب