تأجيل محاكمة مصعب عبد العزيز وسط مخاوف من تسليمه إلى السلطات المصرية

تأجيل محاكمة مصعب عبد العزيز وسط مخاوف من تسليمه إلى السلطات المصرية

في خبر تناقلته بعض الصحف الإخبارية عن ( صابرين منجود ) والدة «مصعب أحمد عبد العزيز» نجل مستشار الدكتور «محمد مرسي» قولها « لقد تم تأجيل النطق بالحكم في قضية مصعب إلى الاثنين القادم 27 يونيو/حزيران للدراسة  ".

وأطلقت أسرة «مصعب»، حملة لتوقيع عريضة تطالب بالإفراج عن «مصعب» والسماح له بالعودة إلى أسرته وعدم تسليمه إلى السلطات في مصر .

وأطلقت « يارا عبد العزيز» شقيقة «مصعب»، وثيقة تطالب فيها «هيومن رايتس ووتش» والمنظمات الحقوقية بممارسة دورها تجاه حكومة دولة الإمارات من أجل «السماح لمصعب بالسفر إلى أسرته، وعدم تسليمه إلى السلطات المصرية»، وطالبت النشطاء والمتعاطفين معهم بتوقيع العريضة للمساعدة في الإفراج عن (مصعب)

هذا وقد اعتقل مُصعب يوم 21 أكتوبر لعام 2014 في الإمارات، دون معرفة سبب اعتقاله، كما قضى أول أربعة أشهر من اعتقاله في الحبس الانفرادي، كما تعرض للتعذيب البدني والنفسي .

وقالت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، إن مصعب أحمد عبد العزيز، نجل المستشار الإعلامي للرئيس المصري «محمد مرسي» والمعتقل في سجون الإمارات منذ أكثر من عام، عاني من «التعذيب الوحشي البدني والنفسي» من سلطات الإمارات .

ونقلت المنظمة، في بيان لها في فبراير/شباط الماضي، عن مصعب (27 عاما) في رسالة صوتية مسجلة، قوله إن جهاز أمن الدولة في الإمارات عذبه ليعترف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين .

ويخشى ناشطون من أن يقوم امن الدولة بتسليم مصعب إلى السلطات المصرية ، وبذلك تعريض حياته للخطر ، واقلها إعادة سجنه مرة أخرى وتعذيبه من قبل أمن الدولة المصري .

 

 

الكاتب