محمد بن زايد يتسلم رواية ( ريتاج ) ويؤكد مواجهته للخطابات الفكرية

محمد بن زايد يتسلم رواية ( ريتاج ) ويؤكد مواجهته للخطابات الفكرية

تلقى محمد بن زايد ، نسخة من رواية ( ريتاج ) ، للدكتور حمد الحمادي ، وهي الرواية التي حولها أمن الدولة إلى مسلسل درامي يعرض حاليا على القناة الرسمية التابعة للنظام (  أبوظبي ) ، تحت عنوان ( خيانة وطن ) .                                                                                      

وفي هذا السياق، أكد محمد بن زايد "أهمية الأدب والفكر في مواجهة الفكر الظلامي وأيديولوجيا الكراهية والتصدي للخطابات والأفكار الضالة والجماعات المتشددة والإرهابية"، معتبراً أن الأدب والفكر والإعلام تشكل جميعها جبهة لا تقل أهمية عن سائر الجبهات، وتقف سداً منيعاً ضد الأفكار الهدامة والأجندات المغرضة.

من جهته، أعرب الدكتور الحمادي عن سعادته بلقاء ولي عهد أبوظبي، مؤكداً المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الأدب والكتابة، كاشفاً في الوقت نفسه أنه يعمل على رواية جديدة تتناول القضايا المصيرية التي تشهدها المنطقة العربية في هذه المرحلة.

وبعد عرض ما يقرب من 15 حلقة من المسلسل ، ظهرت الكثير من الانتقادات لهذا العمل الدرامي ، المليء بالأخطاء الكارثية ، والذي يقلب الحقائق الموجودة من انتهاكات مستمرة لأمن الدولة للأحرار ، ويصورهم على أنهم خائني الوطن ، بالإضافة إلى التعدي على لجان الإصلاح وتصويرها على أنها جزء من جماعة الإخوان المسلمين كما يراها ناشطون .

الكاتب