فيديو: ملف رجال الأعمال الليبيين المعتقلين في السجون الإماراتية

فيديو: ملف رجال الأعمال الليبيين المعتقلين في السجون الإماراتية

عرضت قناة توباكتس الليبية حلقة مميزة من برنامج "الحدث" والذي يقدمه الإعلامي محمد صبرة، تناولت ملف رجال الأعمال الليبيين المعتقلين في السجون الإماراتية.

وافتتح "صبرة" حلقته بالحديث عن اختفاء عدد من رجال الأعمال الليبيين بشكل قسري في السجون الإماراتية، مع التكتم حول مصيرهم وعدم معرفة أماكنهم، مع رفض السلطات الإماراتية الكشف عن أي معلومات تخصهم أو عن أسباب اعتقالهم.

وأضاف مقدم البرنامج أن العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية أكدت تعرض هؤلاء المعتقلين إلى مختلف أشكال التعذيب و التنكيل التي وصفت بالبشعة واللاإنسانية، مطالبة السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير معتقلي الرأي، وتقديم المسؤولين عن تعذيبهم.

وأكد "صبرة" معاناة أسر المعتقلين وقلقهم على مصير أبنائهم الذين منعوا من زيارتهم، إضافة إلى تشديد السلطات الإماراتية الخناق عليهم من خلال مصادرة ممتلكاتهم وإغلاق شركاتهم، في الوقت الذي تتابع فيه السلطات الليبية ملف السجناء والعمل على إطلاق سراحهم وفق ما ذكرته وزارة العدل في حكومة الإنقاذ الوطني.

وعرض تقرير يرصد معاناة رجال الأعمال الليبيين في الإمارات، متناولاً موقف العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية من هذه القضية وما يتعرضون له من انتهاكات وتعذيب بأبشع الصور، بالإضافة إلى الموقف الحكومي الليبي.

"شؤون إماراتية" تعرض لكم الحلقة كاملة في الفيديو التالي:

الكاتب