الإمارات توقف خدمات البريد مع قطر‎

الإمارات توقف خدمات البريد مع قطر‎

أعلنت مجموعة بريد الإمارات الخميس، وقف جميع خدماتها البريدية الموجهة إلى دولة قطر بناء على تعليمات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أعلنت البحرين اليوم رسميا، إغلاقا كاملا لمكاتب الخطوط الجوية القطرية المقامة على أراضيها.

وقال بريد الإمارات في بيان له، إنه تم إخطار جميع المكاتب البريدية في الدولة، والمكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي بوقف استلام الرسائل الموجهة من وإلى قطر.

من جهتها قررت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية اليوم، إغلاق مكتب الخطوط الجوية القطرية في المملكة لـ"مخالفته الأنظمة والقوانين".

بدورها، ألغت هيئة شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية قبل يومين، جميع التراخيص الممنوحة للخطوط القطرية، وإقفال جميع مكاتبها خلال 48 ساعة من تاريخ الإعلان.

وكانت السلطات المصرية أوقفت قبل يومين جميع الخدمات البريدية من وإلى قطر حتى اشعار آخر، سواء عن طريق البريد المصري أو شركات الشحن الأخرى.

يأتي ذلك بعد إعلان 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ "دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

في المقابل، نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

الكاتب