الغلاء إلى أين ؟ .. ارتفاع جديد في أسعار الغاز المسال في الدولة

الغلاء إلى أين ؟ .. ارتفاع جديد في أسعار الغاز المسال في الدولة

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع»، اليوم الخميس، ارتفاع أسعار إعادة تعبئة أسطوانات الغاز المسال بنسبة 15.5 بالمائة لشهر أغسطس/ آب الجاري، في جميع محطاتها بدولة الإمارات.

وقالت الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي، في بيان لها: «إنه بموجب تحديث الأسعار، تحددت أسعار إعادة تعبئة الغاز المسال سعة 25 رطلًا (11.36 كغم) لتصل إلى 52 درهمًا (14.15 دولار) مقارنةً مع سعر بيعها السابق البالغ 45 درهمًا (12.25 دولار)

وحددت الشركة، وفقا للبيان، سعر إعادة تعبئة الغاز المسال سعة 50 رطلًا (22.72 كغم) ليصل إلى 104 دراهم (28.3 دولار) مقارنة مع سعر بيعها السابق البالغ 90 درهمًا (24.5 دولار)

وتباشر «أدنوك للتوزيع» العمل بالأسعار الجديدة للغاز المسال واعتمادها في العاشر من كل شهر (زيادة أو نقصانًا)، وفق البيان.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، «سعيد مبارك الراشدي»، وفقًا للبيان: «يجري تحديد أسعار إعادة تعبئة أسطوانات الغاز المسال شهريًا بمنهجية واضحة ومحددة، بحيث يؤخذ بعين الاعتبار مواكبة تغييرات الأسعار العالمية لمنتج الغاز».

والأحد، أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ، زيادة سعر بيع أصناف نفطها بين 2.5 إلى 3 بالمائة، بأثر رجعي في يوليو/ تموز الماضي، وفق البيانات المعلنة على موقعها الإلكتروني.

وأضافت «أدنوك»، أنها حددت سعر البيع الرسمي لشحنات خامها القياسي مربان عند 48.6 دولاراً للبرميل، بزيادة 2.75 بالمائة من سعر 47.3 دولار في يونيو/ حزيران السابق عليه.

وبحسب البيانات، جرى زيادة خام داس 3 بالمائة إلى 48.15 دولاراً للبرميل في يوليو/ تموز الماضي، مقابل 46.75 دولاراً للبرميل في يونيو/ حزيران الماضي.

و«أدنوك للتوزيع»، التي تأسست في 1973، تضطلع بمهام تسويق وتوزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتعد الشركة جزءًا من مجموعة شركات أدنوك الحكومية، وهي إحدى أكبر 10 شركات في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم.

الكاتب