الإمارات تنشر تقارير كاذبة حول أعداد السوريين في الإمارات ومغردون يردون بإحصائيات !

الإمارات تنشر تقارير كاذبة حول أعداد السوريين في الإمارات ومغردون يردون بإحصائيات !

في إطار محاولاتها البائسة لتجميل الصورة القاتمة والواقع المرير، تسعى السلطات الإماراتية الحاكمة بين الحين والآخر بإصدار بيانات "كاذبة" لتحسين صورتها أمام الرأي العام العالمي.

آخر هذه المحاولات قام بها وزير الدولة للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، بعد أن كتب على حسابه الرسمي في تويتر تغريدة قال فيها: "الإمارات مستمر في واجبها الأخلاقي والقومي والإنساني، استقبلنا مائة ألف سوري منذ بداية الأزمة واستثمرنا أربعة مليارات درهم للتصدي لتداعياتها".

محاولة "قرقاش" لم تمر بسهولة على أحرار ونشطاء الإمارات، فقام المغرد الشهير "فاهم" بالرد على قرقاش مكذباً إياه وبوثائق صادرة من مركز الإحصاء التابع للدولة، تؤكد عدم صحة المعلومات التي ذكرها قرقاش في تغريدته.

"فاهم" أرفق صورة تظهر الإحصاءات السكانية في الإمارات وعلق عليها في تغريدته قائلاً: "وزير كاذب، هذه أحدث إحصائيات السكان في الإمارات ليس من بينهم السوريين، حكومة الإمارات طردت السوريين".

وعقب انتشار هذا الرد وتداوله عبر صفحات النشطاء لفضح إدعاءات الوزير قرقاش، قام مركز الإحصاء بحذف هذه الملفات من موقعه الإلكتروني، ومن غير المستبعد أن تظهر لنا بيانات جديدة لتغطي هذه الكذبة، لكن الأمر لن ينطلي على أحرار وشرفاء الإمارات والعالم بعد كشف الحقيقة كاملة.

الكاتب