مباحثات إماراتية إيرانية في أبوظبي حول تعزيز التعاون الأمني

مباحثات إماراتية إيرانية في أبوظبي حول تعزيز التعاون الأمني

أجرى رئيس دائرة الشرطة الدولية (الإنتربول) في إيران العميد "هادي شيرزاد"، مباحثات مع قائد شرطة الإنتربول في أبوظبي العميد "سعيد بن عبد الله السويدي"، حول تعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين.

 

جاء ذلك على هامش اجتماع الإنتربول حول "النزاهة"، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي، منذ 10 مايو/أيار الحالي، وفقا لوكالة إرنا الإيرانية.

 

وقال "شيرزاد" إن اللقاء تناول العديد من الأمور، بما في ذلك الدبلوماسية الشرطية والشرطة الدولية، معربا عن أمله في تعزيز التعاون بين طهران وأبوظبي في مجالات الأمن ومكافحة الجرائم الممنهجة.

 

كما أعرب "شيرزاد" عن أمله في أن يسفر اللقاء عن تعزيز التعاون بين البلدين في خدمة الأمن المشترك وملاحقة المتهمين دولياً والتصدي لتهريب السلاح والمخدرات، مشدداً على أن الجرائم الممنهجة باتت ظاهرة مقلقة بالنسبة لدول المنطقة.

 

من جهته، أكد "السويدي" استعداد الإمارات لرفع مستوى الدبلوماسية الشرطية مع الجانب الإيراني، ومتابعة العمل على كشف وملاحقة المتهمين الدوليين.

 

وقدّم المسؤول الإماراتي مقترحات لتعزيز التعاون بين البلدين في إطار الدبلوماسية الشرطية وتسخير الطاقات المتاحة، ومن ضمن ذلك سفارتا البلدين للتسريع في وتيرة المهام الموكلة إلى الشرطة .

والثلاثاء الماضي، قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان" إن بلاده والإمارات تفتحان صفحة جديدة من العلاقات، وذلك بعد لقائه الرئيس الإماراتي الجديد "محمد بن زايد" في أبوظبي.

الكاتب